إغلاق
إغلاق

تحميل كتاب التربية الاسلامية لطلاب الشهادة السودانية

تحميل كتاب التربية الاسلامية لطلاب الشهادة السودانية

إليكم عبر مدونتنا كتاب التربية الاسلامية لطلاب الشهادة السودانية بصيغة pdf، الطبعة المنقحة الذي ضم في منهجه القرآن الكريم والدراسات الإسلامية ; و هو يحتوي على المواضيع التي سوف نذكرها في الأسفل، بالإضافة إلى كتاب التربية الاسلامية، قمنا برفع جميع الكتب على مدونتنا، تستطيع تحميلها بشكل مباشر وذلك من خلال الرابط الموجود أسفل هذا الموضوع، بجانب بنك الأسئلة في جميع المواد.

محتوى منهج وكتاب التربية الاسلامية

إليك كل المواضبع التي وردت في كتاب التربية الاسلامية لطلاب الشهادة السودانية:
  • سورة النور : التي تناولت أحكاما عامة تتعلق بأمور التشريع الإسلامي والأخلاق، مع وضع في الإعتبار القضايا العامة والخاصة التي يجب أن يتربى المجتمع المسلم على أساسها، أفرادا أو كانوا جماعات.
  • آيات مختارة تناولت أحكام الميراث التي كيف أن الإسلام يدعو إلى العدالة وتحقيق المساواة، أيضا هناك آية أخرى تشرح صفات الله تعالى، تلك الصفات التي يجب لكل مسلم عبد لله أن يتصف بها، وآيات أخرى تأمر بالعدل والوفاء بالعهد.
  • موضوعات أخرى متنوعة في الفقه الإسلامي تحدثت عن أحكام النسل، والرهن، والوقف، مبرزة لدوره في الحضارة الإسلامية، بالإضافة أحكام أخرى تتعلق بالأيمان والنذور والدين.
  • دراسة مختصرة عن خصائص الأمة الإسلامية التي هي ثمرة الرسالة الخاتمة، وقد فضلت على جميع الأمم، وجعلت شاهدة عليها، وستظل على ما هي عليه في طياتها مشعل الرشد والهداية.
  • أيضا باب عن الأيمان والعلم في السنة النبوية إكمالا لما قد تم دراسته في الصف الثاني عن هذين الموضوعين في القرآن الكريم.
نسأل الله أن يحفظ كل من ساهم في كتاب التربية الاسلامية من المعلمين والمعلمات لما بذلوه من جهد لغرس روع الإعتزاز بالدين الإسلامي والإنتماء لأمته في نفوس الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *