إغلاق
إغلاق

تحميل دليل امتحان الشهادة السودانية 2022 pdf

تحميل دليل امتحان الشهادة السودانية 2022 pdf


دليل الطالب امتحانات الشهادة السودانية 2022 pdf من وزارة التربية والتعليم 

إليكم دليل امتحان الشهادة السودانية 2022 pdf، لطلاب الصف الثالث الثانوي من وزرارة التربية والتعليم بالسودان، نرفق إليكم هذا لأنه من الضروري للطالب أن يكون على دارية بكيفية وطريقة ورود اسئلة الامتحانات، يوضح الدليل ما تم حذفه من الكتاب وكذلك المضاف للكتب من كتابي الصف الأول والثاني، كما يوضح كل النقاط المهمة داخل ورقة الامتحان، الجدير بالذكر أنه لم يتم حتى الآن رفع دليل العام 2023، بالتالي هذا الدليل الذي نرفقه لكم الذي يسري الآن، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الممتحنين.

كلمة المدير حول دليل امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021-2022م

ورد المقدة التالية في دليل امتحان الشهادة السودانية 2022 على لسان مدير الامتحانات المكلف والتي تناولت أهم الموضوعات داخل الدليل، وهي تنص على :


المعلمات- العزيزات / المعلمون- الأعزاء، نهنئكم ببداية العام الدراسي الجديد، و أنتم تجابهون تحديات كبيرة وظروفا استثنائية معقدة على كل المستويات. نتمنى أن تشحذوا الهمم وتفجروا الطاقات في مواجهتها والتغلب عليها. 

يسعدنا أن نقدم لكم دليل امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021-2022م، والذي يحتوي على الضوابط الفنية لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية، ممثلة في معايير امتحانات المواد المقررة من مواد أساسية ومواد تخصص اختيارية.

يتضمن الدليل نسب أوزان مستويات المعرفة، ويقدم الموجهات الخاصة بتصميم ووضع الامتحانات، وترتيب الأسئلة وفق المعايير العلمية لعلم القياس والتقويم.

بذلت الأقسام العلمية بالمركز القومي للمناهج جهدا مقدرا في مراجعة الدليل وتحسينه ليستوعب ضرورات التنقيح وما تقتضيه من تعديل في النسب والأوزان لضمان ضبط معدلات الصدق والثبات والصعوبة، مستصحبين الظروف والتحديات التي أشرنا إليها، وعلى الذين يقومون بإعداد امتحانات الشهادة الثانوية التقيد بالدليل في إعداد الامتحانات حتى نضمن مستوى عال من الجودة .

وتذكر أن الامتحان ليس الهدف في حد ذاته، وإنما الهدف هو جعل المتعلمين، كيف يفكرون، وكيف يستدلون، وكيف يجابهون مشكلات حياتهم، وبذلك يصبح الهم منصبا على العناية بالتفكير الإنساني من حيث معناه ومقداره، ونوعه، وبأسلوب التعليم وطرائقه منطلقين من تنمية العقل البشري باعتباره الأهم والأبقى.

نذكركم بالإلتزام بالنشرات المعدلة التي أرسلت لمدراء التعليم بالولايات ورأينا إرفاقها كملحق لكل مادة حتى نضمن وصولها لكم، كما حرصنا أيضا ولمزيد من التوضيح ومنع اللبس، تقديم فقرة خاصة بالموضوعات المقررة لكل مادة.

والله الموفق

د. حبيب آدم حبيب

المدير العام بالإنابة

قرر مجلس  الامتحانات جلوس طالب الشهادة الثانوية الأكاديمية لسبع مواد كحد أقصى، تفاصيلها كما يلي: 

المساق العلمي:

اللغة العربية – التربية الدينية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات المتخصصة – الفيزياء – الكيمياء، وإحدى المواد الآتية:

  • الأحياء – علوم الحاسوب – العلوم الهندسية – العلوم الأسرية – الفنون والتصميم. 

المساق الأدبي:

اللغة العربية – التربية الدينية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات الأساسية – الجغرافيا والدراسات البيئية – التاريخ، وإحدى المواد الآتية:

  • الدراسات الإسلامية– الأدب الإنجليزي – اللغة الفرنسية – الفنون والتصميم.


رابط تحميل دليل امتحانات الشهادة السودانية 2022 pdf

إقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *