إغلاق
إغلاق
افضل كتب تطوير الذات


كتب تطوير الذات

افضل كتب تطوير الذات، يسعى الإنسان لتطوير نفسه في الحياة لأجل الوقوف على كثير من المعضلات التي ربما يواجهها في حياته، فتطوير النفس ضرورة لكل فرد.


حتما تريد أن تحسن من نفسك وجودة حياتك، فالأمر يحتاج إلى بعض الأدوات اللازمة، وهو موضوعنا، سنوفر أفضل الكتب التي ستساعدك في بناء ذاتك وثقتك بها.


1- كتاب قوة التفكير الايجابي

كتاب قوة التفكير الايجابي أحد أفضل كتب تطوير الذات، للكاتب الأمريكي نورمان فينسنت، سُرد فيه قصص بعض الأشخاص الملهمين التي تحولت من فشل إلى نجاح.


الكتاب يوفر أفضل الوسائل الفنية ويضع بين يديك عديد الأمثلة التي تبين أنك لن تتم هزيمتك قط، بل تستطيع وبإمكانك الحصول على سلام دائم في العقل.


بالاضافة إلى صحة تامة  في جسدك، بل وتتمتع بوساع من القوة لا تضعف بعدها، وبإختصار يمكن أن تجد حياتك مليئة بالفرح والرضا التام والراحة النفسية، كتب تطوير الذات .


2- العادات السبع للناس الأكثر فعالية

للكاتب " ستيفن آر كوفي "، قامت مجلة تايم بوصف 25 شخصاً بأنهم الأكثر تأثيراً في حياة البشر، من ضمن هولاء الأشخاص الكاتب العالمي ستيفن .


لقد عمل ستيفن طوال حياته لبرهنة أن كل شخص بإستطاعته السيطرة والتحكم بحياته عن طريق الاعتماد على التوجيه العميق والذي يكون بشكل مباشر في الوقت ذاته، ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق كتب تطوير الذات.


تعتبر أفكار ستيفن أحد الوسائل اضاءةً لطريق ملايين الناس، وذلك نظراً لأنه يتصف بالاحترام ومثالاً للقائد العالمي، كما أنه خبيراً في العلاقات في اطار الاسرة .


وايضا يعد معلما ملهماً وكاتباً ومستشاراً للمنظمات العالمية المختلفة التي تطورت بسبب كتاباته ونصائحه الذهبية التي لا تقدر بثمن، له جزيل الشكر على ما قدمه .


يعد كتاب الكاتب ستيفن افضل كتب تطوير الذات، ويوجد غيره الكثير من الكتب ولكن الأمر في النهاية يعتمد عليك بالاستمرارية في قراءته ومحاولة التطبيق ولو قليلاً.


3- كتاب فكر كيف تصبح غنياً

يعتبر هذا الكتاب أحد كتب تطوير الذات ذات التأثيرا الأكبر في مجال الإرشاد لتحقيق الإنجازات والإستقلالية المالية، وأخيراً نحو الغنى الروحي الذي لا يقدر بالمال .


وبخصوص الكتاب فأنا لا أعرف كتاباً آخر يشبهه ولا يمكن أن تجد ما يماثله، تأليف الكتاب بسبب شخص حقق إنجازات كبيرة وذهب إلى أبعد من مليونير.


لقد اصبح يساعد في توجيه الناس حتى يعرفون كيف يصبحون من أصحاب الملايين مثله تماماً، وهذا يجب أن يفعله كل شخص أن لا يكتم علم يعلمه، قد ألف الكثير من كتب تطوير الذات.


آلاف الأشخاص أخذوا بفلسفة هذا الكتاب من أجل الوصول إلى تحقيق الثروات والغنى المنشود، وأسرار الفلسفة ليست مرتبطة زمان معين، وهي عملية تطبيقية معتمدة على العمل، كتب تطوير الذات.


 في هذا الكتاب تم توفير معادلات تقودك إلى النجاح إن كنت ترغب في ذلك  لو أنك من أصحاب العزيمة والاصرار الذين يسعون إلى تحقيق الأهداف .


4- قوة الثقة بالنفس

أحد كتب تطوير الذات، كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور إبراهيم الفقي الغني عن التعريف، يضع الكتاب الكلمات والتحفيزات الكافية لجعلك أفضل ذاتياً وثقتك بنفسك عالية لا تحتاج بعدها إلى الخوف.


الثقة بالنفس أهم الجوانب التي يجب الوقوف عليها وإلا فلن تستطيع إنجاز اي شئ بحياتك، فكما يقول الكاتب بمقدمة الكتاب أن لكل شخص ثقته بشئ ما، كتب تطوير الذات.


فهناك من يتحدث أمام أصدقائه أو زوجته، يجب علينا ألا نستهتر بأنفسنا ونضع الاعتبار الذي تستحقه وتأكد أن قول أنك لا تملك الثقة فهو أمر سلبي.


5- أيقظ عملاقاً بداخلك

ايقظ قواك الخفية أحد كتب تطوير الذات الأكثر قراءة، بقلم أنتوني روبنز، أهم الأشخاص الذين أثروا في هذا الجيل في الولايات المتحدة، الكتاب يبين كيف تتحكم بمستقبلك الذهني والجسماني والعاطفي والمالي.


ان الله سبحانه قد وهبك خصائص خارقة، هذا الكتاب سيمسك بيدك ويساعدك على معرفتها واكتشافها من أجل الوصول إلى النجاح الذي تريده وبالطبع الذي تسعى وراءه.

مقالات ذات صلة

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *